اسماء الحلويات الشرقية مع الصور تجعلك تتذوق الطعم بمجرد النظر اليها

جدول المحتويات

يُقدم متجر عنتاب مجموعة واسعة من اسماء الحلويات الشرقية مع الصور لتختار النوع الذي يُناسب تفضيلاتك، وترغب في شرائه، حيث تتميز الحلويات الشرقية بأسماء مميزة تعكس تاريخها الغني وتفردها في عالم الحلويات، بدءً من البقلاوة إلى المعمول، ومن الكنافة إلى القطايف، والعديد من الأنواع الأخرى التي تتمتع بالنكهات اللذيذة والأسماء المميزة. 

وخلال مقالنا اليوم سنعرض اسماء الحلويات الشرقية مع الصور التي تتوفر لدى متجر عنتاب بأفضل الأسعار وأعلى جودة.

اسماء الحلويات الشرقية مع الصور

الحلويات الشرقية تتميز بتنوعها وغناها بالنكهات والمكونات الطبيعية، ومن أشهر أنواع الحلويات الشرقية البقلاوة والتي تتكون من عجينة الفيلو المملوءة بالفستق أو نوع آخر من المكسرات حسب الرغبة، وتشمل الحلويات الشرقية أنواع أخرى من الكنافة مثل القطايف والكنافة والكيك، يمكنكم زيارة متجرنا والإطلاع على تشكيلة مميزة من  اسماء الحلويات الشرقية مع الصور. 

بقلاوه بالحليب والفستق

بقلاوة الحليب بالفستق واحدة من أنواع الحلويات الشرقية التقليدية التي تعد في المناسبات الخاصة والاحتفالات، تتميز بالطعم اللذيذ الذي ينال إعجاب كل من يتذوقه، بالإضافة إلى الفستق الذي يزيد من جمال البقلاوة ويجعلها من أكثر أنواع الحلويات تفضيلًا لدى العديد من الناس.

product

عنتاب

أقسام الحلويات الشرقية 

يوجد الكثير من أقسام الحلويات، منها حلويات مصنوعة من السميد، وحلويات مصنوعة من الجلاش، وأخرى تحتوي على المكسرات، سنعرض لكم أشهر هذه الأنواع، والتي تكون كالتالي: 

الحلويات المصنوعة من السميد

  • البسبوسة: تُعد من الحلويات الشرقية الشائعة على مستوى الوطن العربي، يُستخدم السميد في هذه الوصفة كمكون أساسي، بالإضافة إلى الشيرة التي تُسقى بها البسبوسة، ويمكن تزيينها بالفستق المفروم وجوز الهند. 
  • الهريسة بأنواعها: يدخل في تحضير الهريسة السميد، بالإضافة إلى الدقيق والمكونات الأخرى، ويتم تزيين الهريسة بالمكسرات المختلفة لتعطيها طعم رائع بالإضافة إلى المظهر الجميل. 
  • كيكة السميد: من الحلويات الغربية الذي يدخل السميد في تحضيرها، وهي من الوصفات المشهورة والمحببة لدى الكثير من الناس. 

الحلويات المصنوعة من الفواكه 

    • الآيس كريم: تستخدم الفواكه المختلفة مثل الفراولة أو المانجو في صنع الآيس كريم في المنزل بأبسط الخطوات والمكونات. 
  • الجيلي: يتم تحضير الجيلي من عصير الفواكه وإضافة الجيلاتين ووضع قطع من الفواكه الطازجة، ويوضع في الفريزر حتى تمام التماسك. 
  • الفروت سالاد: عبارة عن قطع من جميع أنواع الفواكه الطازجة المتوفرة في المنزل، مثل المانجو والفراولة والأناناس، والكيوي، والعنب والتفاح، وإضافة عصير المانجو أو التفاح. 

حلويات تحتوي على مكسرات

  • البقلاوة: هناك أنواع من البقلاوة يدخل في تحضيرها المكسرات كالفستق والكاجو، حيث تضيف المكسرات نكهة خاصة للحلويات 
    •  الكنافة: حلوى شرقية شهيرة مكونة من أطراف شعرية رقيقة مصنوعة من السميد ومحشوة بالمكسرات مثل الجوز أو ال لوز ويتم تحضيرها بإضافة السكر والزبدة، وتتميز بالطعم اللذيذ الذي ينال إعجاب الجميع. 
    • المعمول: حلى عربي تقليدي يحشى بالتمر المهروس مع المكسرات مثل اللوز والفستق، وهو من الحلويات الشائعة والمفضلة لدى العديد من الناس. 
  • القطايف: من الحلويات الشائعة في الوطن العربي، حيث تنتشر بشكل واسع في العديد من الدول، وخاصةً في شهر رمضان المُبارك، وتتكون من عجينة خفيفة تُباع في المحلات، وتُحشى بالمكسرات المجروشة، ثم تحمر في الزيت، وتوضع في القطر البارد. 
  • الجلاش: تعتبر هذه الحلوى خيارًا رائعًا لتقديمها في المناسبات الخاصة والاحتفالات، حيث تحظى بشعبية كبيرة بين الأشخاص من مختلف الأعمار، تتكون من عجينة خفيفة تلف حول المكسرات، وتوضع في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون، ثم تُسقى بالشيرة. 

كنافة بالجبنة

تتكون الكنافة من طبقات رقيقة من عجينة الكنافة المشبعة بالزبدة المذابة، وتحشى بالجبنة، ثم تُخبز في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون، وتُعد من الحلويات الشهية المحببة لدى الكثيرين، فهي خيارًا رائعًا للتقديم للضيوف في الاحتفالات والمناسبات، أو تقديمها كهدية لشخص عزيز عليك.

product

عنتاب

نصائح لاختيار الحلويات الشرقية

تنتشر الكثير من اسماء الحلويات الشرقية مع الصور في العديد من المحلات، فيجب اتباع بعض النصائح لشراء أفضل أنواع الحلويات، وتكون كالتالي: 

الحلويات الشرقية تنتشر في الكثير من المحلات، 

  • قُم بالبحث عن المحلات الموثوقة، وذات السمعة الجيدة، لضمان جودة المنتجات، فيجب التأكد من سلامة المكونات، واستخدام مكونات عالية الجودة وطبيعية، مثل الفستق الطازج، والعسل الطبيعي. 
  • قارن بين مختلف أنواع الحلويات الشرقية، واختر الأنواع التي تنال إعجابك وترضي رغباتك. 
  • تجنب الحلويات التي تبدو باهتة أو تظهر عليها علامات عدم الطراوة، أو المصنوعة منذ وقتًا طويلًا. 
  • يُفضل اختيار الحلويات التي تكون متوازنة في الحلاوة والنكهات لتناسب ذوقك الشخصي.
  • تأكد من تخزين الحلويات بشكل صحيح للحفاظ على نكهتها وجودتها، وتجنب شرائها إذا كانت تبدو قديمة، عند البائع، فلا تنسى التحقق من تاريخ الانتهاء لضمان عدم تلف الحلوى.
  • استمتع بتذوق الحلويات الشرقية بشكل معتدل كجزء من نظام غذائي متوازن للاستفادة من تناول الحلويات، حيث أنها معظم أنواع الحلويات تحتوي على سعرات حرارية عالية. 
  •  جرّب أنواع مختلفة من الحلويات الشرقية لتستمتع بتجارب متنوعة ولذيذة.
  • قُم بالإطلاع على اسماء الحلويات الشرقية مع الصور التي تعرضها المتاجر الإلكترونية، لاختيار نوع الحلوى الذي تريده. 
  • وأخيرًا لا تتردد في تجربة أنواع جديدة وغير تقليدية من الحلويات الشرقية لاكتشاف ذوقك الشخصي.

هاوج بقلاوه

من أهم اسماء الحلويات الشرقية مع الصور حيث تتميز هذه الحلوى بالمذاق اللذيذ، حيث تجمع بين حلاوة العسل وقرمشة المكسرات، فهي من الحلويات التقليدية التي تحظى بشعبية كبيرة بين مُحبي الحلوى، احصلوا عليها من متجرنا عنتاب بأسعار مثالية خارج المنافسة. 

اسماء الحلويات الشرقية مع الصور

عنتاب

وفي النهاية ذكرنا لكم في مقالنا اسماء الحلويات الشرقية مع الصور بالإضافة إلى ذكر أنواع الحلويات، فيوجد العديد من أنواع الحلويات، منها حلويات تحتوي على السميد، وحلويات تحتوي على الفواكه، وحلويات يدخل في مكوناتها المكسرات.

قد يهمك أيضًا: