أنواع الحلويات الجديدة اكتشف الابتكار في عالم الحلويات مع عنتاب

جدول المحتويات

تعد الحلويات جزءًا عامًا من التراث العربي الأصيل، ولكن بسبب تقارب الثقافات بفعل التكنولوجيا ظهرت الأنواع الغربية وأصبح لها محبين، وهناك العديد من أنواع الحلويات الجديدة التي يقبل عليها الكثير بسبب طعمها الشهي والرائحة اللذيذة التي لا تقاوم، ويقوم متجر عنتاب بتوفير تشكيلة رائعة من أشهى الحلويات الشرقية والغربية بأسعار تنافسية لا مثيل لها.

أنواع الحلويات الجديدة

تتنوع الحلويات الشرقية فيما بينها سواء في الشكل أو النكهة، حيث يعتبر تناولها من التجارب الفريدة التي تنقل الفرد إلى رحلة تاريخية وثقافية. وعلى الرغم من هذا التعدد إلا أن الأشخاص يشتركون في تفضيلهم لها والإقبال عليها سواء لأسباب نفسية أو جسدية. وقد يظن البعض أنه لا يوجد فائدة صحية لها، ولكن على العكس هناك الكثير من الفوائد التي يحصل عليها الجسم بعد تناولها.

ويتمثل ذلك في إمداد الجسم بما يحتاج إليه من مستويات الطاقة حتى يكون قادرًا على القيام بالأنشطة والمهام اليومية بكل نشاط وحيوية.

وهناك الكثير من أنواع الحلويات الجديدة والقديمة التي يزداد الطلب عليها والتي يوفرها متجر عنتاب لكل عملائه بأقل الأسعار.

ومن أبرز هذه الأنواع ما يلي:

  • المعقودة: تعد من أشهر أنواع الحلويات السورية، حيث تتألف من عجينة لينة يتم تشكيلها إلى عقد صغيرة ثم يتم قليها ثم غمسها في القطر السكري ولذلك فهي من الحلوى الشهية واللذيذة.
  • الحلاوة بالجبن: على الرغم من غرابة مكونات هذه الحلوى إلا أنها من الحلويات المصرية اللذيذة، فهي عبارة عن طبقة من العجين الناعم وقاعدة من مزيج السكر والجبن، ويتم خبزها حتى تتحول للون ذهبي ويتم تقديمها مع القطر السكري.
  • معمول: يعد من أنواع الحلويات الجديدة والقديمة أيضًا، حيث يختلف حشوها من دولة لأخرى، فيتم حشوها بخليط مميز من المكسرات مثل اللوز والجوز مع التمر، ويتم تزيينه بأشكال هندسية مختلفة مع رش السكر الناعم عليها.
  • مقروطة: تعد من أنواع الحلوى المصرية التي يتم تقديمها في المناسبات المختلفة مثل حفلات الزفاف، وتتألف من عجينة ناعمة ويتم حشوها بالسكر والجوز ثم يتم تقطيعها إلى شكل مربعات ويتم خبزها حتى تكون بلون ذهبي.

أنواع الحلويات الجديدة الغربية

تعد الحلويات الغربية من الأنواع ذات الطعم المميز، حيث تأتي من دول الغرب مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، وينتشر الكثير منها في الدول العربية مثل:

  • الميرانغ: ويعود أصلها إلى إيطاليا، ولكن يتم تناولها بكثرة في دول أخرى مثل سويسرا وفرنسا.
  • ليزي كيك: وهي في مقدمة الحلويات بسيطة المكونات، حيث تتكون من الكاكاو والبسكويت فقط، لذلك فهي من الأنواع المشهورة على مستوى العالم.
  • التيراميسو: يتم تحضير هذه الحلوى على البارد ولا تحتاج إلى الحرارة أو الفرن، ويرجع أصلها إلى إيطاليا، ولكنها انتقلت إلى باقي بلاد العالم.
  • تشيز كيك: وهي من أنواع الحلويات الجديدة والقديمة أيضًا، حيث يرجع أصلها إلى اليونان، وقد يتم تحضيرها إما على الساخن أو البارد.

ويمكنك طلب الحصول على كيلو بقلاوه حليب بالفستق والشوكولاته + نصف كيلو كنافه مبرومه من متجر عنتاب والذي يعد من أقوى العروض لكل محبي الحلويات الشرقية الأصيلة، حيث يجمع بين النكهات الغنية المختلفة والفائدة الصحية العظيمة والرائحة الشهية التي يحبها الجميع.

أنواع الحلويات الجديدة اكتشف الابتكار في عالم الحلويات مع عنتاب

أنواع الحلويات الجديدة اكتشف الابتكار في عالم الحلويات مع عنتاب

ما هي أشهر الحلويات المصرية؟

تشتهر مصر بالعديد من أنواع الحلويات الجديدة والتي نالت شهرة واسعة سواء في مصر أو في غيرها من الدول، ومن أبرز هذه الأنواع ما يلي:

  • البسبوسة: وهي من الحلويات ذات الأصل التركي أو العثماني، وتتكون بشكل أساسي من السميد والذي يتم تشبعه بالشربات وتغطيته بالقشطة واللوز.
  • الكنافة: تنتشر هذه الحلوى في الكثير من الدول، ولكنها تختلف من حيث الحشو، فمثلًا في مصر يتم حشوها بالكريمة، أما في بلاد الشام فيتم حشوها بالجبن، كما يوجد العديد من النكهات مثل الشوكولاته والمانجو والجبن.
  • القطايف: وهي من أشهر أنواع الحلويات، حيث تنتشر بكثرة خلال شهر رمضان، ويتم حشوها بالمكسرات ثم إغلاق العجين وقلبه في الزيت وبعدها يتم تشريبه في القطر السكري.

ونرشح لكم كنافة بالجبنة التي يقدمها متجر عنتاب، حيث الطعم اللذيذ مع الرائحة الشهية التي لا يمكن مقاومتها والفائدة الصحية التي لن تجدها في أي طعام آخر.

أنواع الحلويات الجديدة اكتشف الابتكار في عالم الحلويات مع عنتاب

أنواع الحلويات الجديدة اكتشف الابتكار في عالم الحلويات مع عنتاب

ما هي الحلويات المشهورة؟

تعد الحلويات من الأطعمة التي يقبل عليها الصغار والكبار، فهي بديل مثالي ببعض الوجبات خاصةً في حالة تناولها بكميات معتدلة، وتشتهر كل بلد بتقديم أنواع معينة من الحلويات لا توجد في غيرها، فمثلًا التيراميسو يعد إنتاج إيطالي ولكنه انتقل واشتهر في غيرها من الدول. كما أن البقلاوة من أصل تركي ولكنها استطاعت أن تجوب العالم العربي أجمع، ناهيك عن أطباق الكريب الفرنسية التي لا مثيل لطعمها المميز.

وهناك البراوني التي أتت من مدينة شيكاغو في أمريكا لتصل إلينا هنا في الوطن العربي لتكون من الأنواع المفضلة لدى الكثير.

ومن أبرز أنواع الحلويات الجديدة الغربية ما يلي:

  • الكريب: وهو من الأطباق الشهيرة في فرنسا، وعلى الرغم من أن أصلها كان من أنواع الحلويات إلا أنه قد يتم إضافة بعض النكهات الأخرى غير الحلوى.
  • الشوكليت براوني: وهي من الأنواع التي يعشقها الصغار على وجه الخصوص بسبب طعمها الذي يساعد في تحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة، ويرجع أصلها إلى أمريكا.
  • البقلاوة: وهي من الحلويات التركية التي انتشرت بقوة في جميع أنحاء الوطن العربي، ويحبها الصغار والكبار.
  • الكوكيز: قلما تجد طفلًا لا يعشق الكوكيز، حيث القطع الصغيرة التي تتناثر عليها قطع الشوكولاته اللذيذة مع القرمشة التي تنقلك إلى عالم آخر.
  • الوافل: يختلف الوافل عن غيره من أنواع الحلويات الجديدة، حيث يجمع طعمه بين نكهات مختلفة، وقد انتشر مؤخرًا وأصبح العديد من المحلات التجارية تق م بتحضيره بطرق مختلفة لجذب مزيد من الأفراد لشرائه.
  • بانكيك: وقد اشتهر في الكثير من المطابخ العربية بسبب طعمه المميز الذي يعشقه الجميع.

ونرشح لكم بقلاوة بالحليب والفستق المقدمة من متجر عنتاب، غلا يمكنك مقاومة طعمها أو رائحتها، حيث تجمع بين حلاوة الفستق مع الحليب الممزوجين سويًا ليكون في النهاية من أشهى الحلويات التي يمكن تناولها.

أنواع الحلويات الجديدة

أنواع الحلويات الجديدة اكتشف الابتكار في عالم الحلويات مع عنتاب

أشهر أنواع الحلويات العربية

تتعدد أنواع الحلويات العربية التي يمكن تناولها، فهي جزء لا يتجزأ من التراث العربي الأصيل، حيث تشتهر كل دولة بإنتاج بعض الحلويات دون غيرها.

ومن أشهر هذه الأنواع ما يلي:

  • القطايف: تختلف نكهتها من مكان لآخر، فمنها بالقشطة والجبنة واللوز.
  • العوامة: يطلق عليها اللقيمات أو لقمة القاضي.
  • الهريسة: ويطلق عليها اسم البسبوسة في بعض الدول.
  • الكنافة: ويختلف حشوها من مكان لآخر.
  • البقلاوة: وهي من الأنواع العربية الشهيرة وتتميز بطعمها اللذيذ.
  • المبرومة: وتنتشر بصورة كبيرة في بلاد الشام ويحبها الصغار والكبار.

وختامًا، يقدم متجر عنتاب أشهر أنواع الحلويات الجديدة وكذلك القديمة، حيث يشرف على تحضيرها مجموعة من الخبراء في عالم الحلويات، كما يحرص المتجر على أن تكون جميع المكونات المستخدمة طبيعية وصحية حتى لا يحدث أي ضرر على صحة الإنسان، ناهيك عن الأسعار المميزة التي يوفرها والتي لن تجد لها مثيل في أي متجر آخر.

قد يهمك أيضًا: