ما هي اشهر اسماء حلويات شرقية في الكويت

جدول المحتويات

البحث عن اسماء حلويات شرقية بمثابة اكتشاف للجواهر، وهذا ما يشعر به فقط عشاق النكهة العربية الكلاسيكية الأصيلة في رحلة بحثهم عن الطعم الذي يرضيهم، لكن حيرتهم تتوقف عند الوصول إلى عنتاب، لأنه وحده القادر على تلبية رغباتهم ومنحهم المذاق الذي يحبونه بمقادير موزونة ومحسوبة ونكهة فريدة من نوعها، تابع معنا أحدث إبداعاته من الحلوى الشرقية اللذيذة وأسرار تميزه.

اسماء حلويات شرقية 

الأسماء كثيرة والتنوع كبير لكن الطعم الساحر والقرمشة الرائعة وكافة مقومات السعادة مكانها الوحيد متجر عنتاب.

ستجد لديه أنواع كثيرة للحلوى الشرقية المميزة بأشكال كثيرة وحشوات متنوعة، وإليك بعض الأنواع:

  • البقلاوة أشهر اسماء حلويات شرقية: رقائق مقرمشة من عجينة الفيلو مرتبة في طبقات هشة فوق بعضها يتم حشوها بالمسكرات مع تحليتها بالعسل.
  • الكنافة: من أشهر الحلويات الشرقية التي تصنع من شرائط العجين ويتم حشوها بالمكسرات أو بالكريمة، وتتميز بلونها الذهبي ويتم تحضيرها ملفوفة أو بأشكال كثيرة مع تحليتها بالقطر.
  • القطايف: حلوى شرقية شهية عبارة عن دوائر من العجين الناعم يتم حشوها بالكريمة أو الشيكولاتة أو المكسرات حسب الرغبة، وتحمر في الزيت ثم يضاف إليها القطر.
  • مهبلية: حلوى تركي شهيرة تحضر من الحليب والنشا والسكر مع المكسرات ويضاف إليها ماء الورد وتزين بالمسكرات المجروشة.
  • حلوى البسبوسة: معشوقة الكبار والصغار، يتم تصنيعها من دقيق السميد مع جوز الهند والقطر والمكسرات، تتميز بأنها طرية وناعمة وشهية.
  • تولومبا: من الحلويات التركية التي تصنع من العجين المقلي في الزيت والمحلى بالسكر مع تزيينها بالمكسرات المجروشة، ويتم تقديمها مع الآيس كريم.
  • رقاق حلو: حلوى مميزة مصنوعة من العجين الذي يتم حشوه بالمكسرات أو التمر ويضاف إليه القطر.
  • حلوى أم على: مصنوعة من الرقائق المضاف إليها الحليب والمكسرات خاصة اللوز والفستق ويضاف إليها الكريمة.
  • كنافة بورما: تصنع من خيوط العجينة الرفيعة الملفوفة بالمكسرات المشكلة وتخبز حتى تأخذ اللون الذهبي والطعم المقرمش ويضاف إليها القطر.
  • كنافة عش البلبل: يتم لف خيوط العجين لتشبه عش العصفور الصغير ويضاف إليها القطر مع المكسرات المحمصة والمجروشة.
  • الجلاش: عبارة عن طبقات رقيقة وهشة من العجين يتم لفها بعناية على شكل حلقات مع حشوات الفستق والمكسرات وإضافة القطر.
  • أساور الكنافة: شكل مميز جداً من الكنافة الذهبية المقرمشة التي تصنع على شكل أساور ويتم حشوها بالبندق أو الشيكولاتة.
  • كنافة بالجبنة أشهر اسماء حلويات شرقية: نوع شرقي مميز من الكنافة الذهبية بطعم يجمع بين الحلو والحادق المحشوة بالجبنة والمضاف إليها العسل وماء الورد.
  • كنافة عثمانلية: من أشهر أنواع الحلويات الشرقية وتصنع من طبقات عجين الكنافة الرقيق ويضاف إليها الكريمة والقشدة والعسل مع السمن الطبيعي.
  • بقلاوة بالكاكاو: من أشهر اسماء حلويات شرقية مصنوعة من الرقائق الهشة المضاف إليها الشيكولاتة والحليب مع المكسرات والقطر.
  • بقلاوة تركي: عبارة عن رقائق هشة من العجين مع إضافة القطر والفستق الحلبي المجروش.
  • بلح الشام: حلوى شرقية شهية تصنع من الطحين ونشا الذرة والبيض والسكر وتحمر في الزيت ليضاف إليها بعد ذلك العسل وتزين بالقشطة أو الشيكولاتة مع المكسرات.

أسماء الحلويات العربية

الأنواع الكثيرة من الحلويات الشرقية التي يقدمها عنتاب قد تصيبك بالحيرة، لكنها سوف تسعدك وتوفر لك تنوعًا كبيراً في الأطعمة لتجرب الكثير من الأصناف المميزة، ومن ضمنها ما يلي:

فستق سارما

إنها ليست مجرد قطع من الحلوى الشرقية، لكنها وجبة مغذية غنية، سوف تمنحك الطاقة والحيوية، وتستمع معها بالمذاق الشرقي الأصيل.

فستق سارما هي واحدة من أجمل إبداعات مطبخ عنتاب، تتميز بالقوام الناعم الذي يذوب في الفم والطعم الشهي.

يتم حشوها بكمية كبيرة من الفستق المجروش الغني الذي يمنح اللفائف اللون الأخضر الشهي الذي يجذب العيون قبل الفم، وتتميز بطعم رائع ومكونات مغذية.

إنها الوجبة الخفيفة التي يمكنك تناولها بعد الغذاء أو بين الوجبات، فهي لفائف من الفستق الغنية بالبروتينات والفيتامينات والألياف.

يمكن الحصول على هذه الهدية الرائعة التي ستزين مائدتك في الحفلات والمناسبات من هنا.

عنتاب اوزيل

أسم مميز ضمن اسماء حلويات شرقية فاخرة، سوف يبهرك هذا الصنف المصنوع من رقائق هشة من العجين المحشو بالفستق المجروش المحمص.

مربعات صغيرة محلاة بالقطر الغني ذو النكهة العربية الأصيلة، كل قطعة منها تعطيك المزيد من الطاقة الإيجابية.

طعمها الشهي سوف ينسيك أي أنواع أخرى بجوارها، لأن طعمها مميز وقوامها هش وجذاب.

يمكنك تسوق هذا الصنف الآن من هنا.

أسماء الحلويات مع الصور

الأسماء التي يقدمها عنتاب من الحلويات الشرقية فريدة ولا يوجد مثيل لها في أي مكان آخر.

ذلك لأن الطهاة لديه يملكون الخبرة والموهبة لتقديم تحف فنية تزين الموائد العربية وتمنحها سحراً وتميزاً، ومن هذه الأنواع ما يلي:

صدفية الفستق

تقف أمام هذا النوع وتشعر بالحيرة، هل هي نوعًا من الحلوى أم قطع من المجوهرات الثمينة أم أصداف بحرية لامعة وكنز قد تجد بداخله اللآلئ الثمينة.

توقف عن التفكير والحيرة، إنها أصداف الفستق الشهية واحدة من إبداعات عنتاب، حيث يتم تشكيل رقائق البقلاوة على شكل أصداف وخبرها لتأخذ اللون الذهبي الأخاذ.

أما عن الحشوة فهي غنية بالفستق المجروش والمحمص بعناية، وفي النهاية يتم تحليتها بالقطر الشهي مع نكهة ماء الورد المميزة.

كل هذه التفاصيل في هذه القطع الصغيرة التي يمكنك الاعتماد عليها في تزيين مائدة احتفالاتك، لأنها حتمًا ستعجب ضيوفك.

حدد الكمية التي تريدها واحصل عليها طازجة بالشحن السريع من هنا.

 هاوج بقلاوة

product

تحفة فنية أخرى تبرز حرفية ومهارة خبراء الطهي لدى عنتاب، الطعم اللذيذ لهذا الصنف يجعلها متوج على قمة أنواع البقلاوة.

ذلك لأنه يجمع بين طعم الشيكولاتة الشهي وحلاوة البقلاوة المقرمشة، ذلك لأنها محشوة بكريمة الكاكاو الغنية مع المزيد من المكسرات المحمصة المجروشة.

صنف يثير شهيتك بداية من شكله المميز مروراً بحشوته الثرية وصولاً للطعم اللذيذ والنكهة المميزة التي تتميز بالقرمشة القوية الرائعة.

نكهات كثيرة ومميزة يمكنك الاختيار من بينها وهي الفراولة والقهوة والكراميل والشيكولاتة، لذا فهي خياراً رائعًا لمن يريد تناول وجبة شهية ومغذية.

احصل على أشهى مثلثات البقلاوة الطازجة المصنعة يدويًا إنتاج اليوم، ستصل إليك مبردة لتتناول هذه الوجبة الخفيفة بسعر مميز من هنا.

عنتاب

تم عرض مجموعة مميزة من اسماء حلويات شرقية شهية يقدمها عنتاب على متجره، يمنحك فرصة رائعة للتسوق لشراء أشهى أنواع الحلوى المميزة، تحف فنية يقدمها الخبراء باحترافية باستخدام مكونات طبيعية 100% بمقادير محسوبة وموزونة بدقة شديدة.

قد يهمك أيضًا:

احصل علي افخم انواع الحلويات لجميع مناسباتك من عنتاب

اسماء الحلويات العربية مع الصور الجديدة و القديمة