اشهر حلويات تركية,استمتع بتجربة لا تُنسى لطعم الحلوى التركية الرائعة

جدول المحتويات

تُعرف تركيا بثقافتها الغنية وتاريخها العريق، وينعكس ذلك على تنوع وجمال مأكولاتها، خاصةً الحلويات، حيث تتميز الحلويات التركية بمزيج فريد من النكهات والقوام، مما يجعلها محبوبة من قبل الناس في جميع أنحاء العالم، لذلك وفرنا لكم لدى متجرنا عنتاب اشهر حلويات تركية بأعلى جودة التي ستنال إعجابكم بالتأكيد.

وخلال مقالنا اليوم نُسلط الضوء على  اشهر حلويات تركية المتوفرة لدى متجر عنتاب، بالإضافة إلى عرض اشهر طرق تحضيرها.

اشهر حلويات تركية

الحلويات التركية تتنوع بشكل كبير بدءً من الحلوى التقليدية مثل الـ بقلاوة والـ كنافة المشهورة في جميع أنحاء العالم، إلى الحلويات الحديثة مثل تريليتشا، تتميز الحلوى التركية بمذاقها الشهي اللذيذ الذي ينال إعجاب كل من يتذوقه.

كيفيرم

احصلوا الآن على اشهر حلويات تركية التي تتميز بطعمها اللذيذ والرائع، وهي عبارة عن طبقات من العجين الرقيق المحشوة بالمكسرات والسكر والعسل، اطلبوها من متجرنا عنتاب الذي يقدم أشهى الحلويات بأعلى جودة وأفضل سعر.

product

عنتاب

فوائد الحلوى التركية 

تُعرف الحلوى التركية بكونها رمزًا للكرم وحسن الضيافة، ووسيلةً للاحتفال بالمناسبات السعيدة، وتتمتع أيضًا بالفوائد الصحية المختلفة، والتي تكون كالتالي: 

  • الطاقة: تحتوي الحلوى التركية على نسبة عالية من السكر، وهو مصدر سريع للطاقة، حيث أنها مفيدة لمن يحتاجون إلى إعادة الملء طاقتهم بسرعة، كما أن الطحين الذي تُصنع منه غني بالكربوهيدرات والذي يُعد مصدرًا للطاقة. 
  • رفع المزاج: الحلوى تعزز إفراز السيروتونين في الدماغ، وهي الهرمونات المسؤولة عن الشعور بالسعادة، حيث يساعد تناول الحلوى على رفع المزاج والشعور بالسعادة.
  • اختيار صحي: اشهر حلويات تركية تحتوي على مكونات طبيعية ودهون مشبعة، بالإضافة أنها مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين E والحديد والبوتاسيوم.
  • الفواكه المجففة: يوجد الكثير من الحلويات التركية يُستخدم في طريقة تحضيرها الفواكه المجففة، وهي مصدر غني بالألياف الغذائية التي تُساعد على تحسين الهضم.

وعلى الرغم من وجود الكثير من الفوائد للحلوى التركية، يجب تناولها بقدرٍ معتدل؛ وذلك لاحتوائها على نسب عالية من السكر والدهون المشبعة.

هاوج بقلاوه

يقدم متجر عنتاب هاوج بقلاوة التي تختلف تمامًا عن أي شيء قد جربته من قبل، فهي ليست بقلاوة تقليدية، بل تأتي بتجربة تذوق رائعة مختلفة تمامًا، فإذا كنت من محبي البقلاوة وتبحث عن تجربة جديدة وممتعة، كما أنها تتمتع بالعديد من النكهات المختلفة مثل القهوة والشيكولاتة والكراميل، فلا تتردد في تجربة هاوج بقلاوة المتوفرة لدى متجرنا بأفضل الأسعار.

product

عنتاب

أشهر طرق تحضير الحلويات التركية

توجد العديد من الطرق المختلفة لتحضير اشهر حلويات تركية فالحلويات التركية معروفة بتنوعها ونكهاتها المميزة، حيث تمتزج فيها النكهات الغربية والشرقية الفريدة من نوعها، ومن أشهر طرق تحضيرها الآتي: 

البقلاوة

  • من أشهر الحلويات التركية التي تصنع من طبقات رقيقة من العجين المحشوة بالمكسرات المختلفة مثل الفستق أو البندق.
  • يمكن إضافة نكهات أخرى إلى البقلاوة كالشيكولاتة أو القشطة.
  • بعد عمل البقلاوة يتم سقيها بالشراب الحلو الخاص بها والذي يتكون من العسل والماء والسكر.

الكنافة 

  • تُعد أكثر الحلويات شهرةً في الوطن العربي، حيث يتم استخدامها في المناسبات المختلفة، وخاصةً عند قدوم شهر رمضان. 
  • تُصنع من خيوط الكنافة المُحشوة بالجبنة أو المكسرات.
  • تُقدم الكنافة ساخنةً بعد وضع الشراب عليها. 

الكيك

  • يتم تحضير الكيك بنكهات مختلفة، حيث يمكن إضافة الشوكولاتة إلى عجين الكيك، أو تزيينه بالكريمة بعد أن تخرج من الفرن وتترك لتبرد، ويمكن أيضًا تزيين الكيك بالفواكه المجففة.
  • يُقدم الكيك مع الشاي أو القهوة، ويمكن تقديمه بمفرده. 

اورجينال جوز

حلوى اورجينال جوز هي واحدة من أشهى وألذ الحلويات المتوفرة لدى متجرنا، حيث تمتاز هذه الحلوى بطعمها الفريد والشهي المستوحى من جوز الهند، ما يجعلها تجربة حلوى مميزة ولا تقاوم، وتتميز  أيضًا بجودتها العالية ومكوناتها الطبيعية والطازجة، تم تصنيعها باستخدام أفضل المكونات المتاحة، لتضمن لك تجربة لا تنسى.

اشهر حلويات تركية

عنتاب

نصائح للاستمتاع بالحلوى التركية

الحلوى التركية واحدة من ألذ وأشهى أنواع الحلويات في العالم، فهي تتميز بطعمها الرائع وتنوعها الكبير، وتعكس تراثًا ثقافيًا فريدًا، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالحلوى التركية، قم باتباع النصائح الآتية:

  • التناول المعتدل: على الرغم من تعدد فوائد الحلوى التركية، يجب تناولها بشكل معتدل، فقط قطعة صغيرة جزءً من وجبة متوازنة وصحية، حاول تناول الحلوى كجزء من وجبة متوازنة تحتوي على البروتين والخضروات والحبوب الكاملة. الاختيار الصحي: حاول اختيار الحلوى التركية التي تحتوي على مكونات طبيعية وأقل محتوى سكر ودهون مشبعة، يمكنك قراءة التسميات الغذائية الموجودة على العبوة للتحقق من محتوى السكر والدهون.
  • الاستبدال الصحي: إذا قمت بتحضيرها في المنزل يمكنك القيام باستبدال بعض المكونات الغير صحية في الحلوى بمكونات أخرى صحية، مثل استخدام العسل الأبيض بدلًا من السكر. 
  • النشاط البدني: يمكنك ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة للمساعدة في حرق السعرات الحرارية الزائدة التي يمكن أن تأتي مع تناول الحلوى.
  • السعرات الحرارية: من الممكن القيام  باحتساب كمية السعرات الحرارية المستهلكة من الحلوى التركية وضمنها في إجمالي احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية. 
  • تذوق الحلوى ببطء: استمتع بكل قضمة من الحلوى التركية وتذوق كل نكهة وقوام على وجه التحديد، لا تستعجل وتذوق الحلوى ببطء للاستمتاع الكامل بتجربة الطعم الفريدة.
  • الاستمتاع: لا تنسى أن تستمتع بتناول الحلوى التركية بشكل معتدل وعلى نحو صحي، الاستمتاع بالطعام هو جزء مهم من نمط حياة صحي ومتوازن.

وفي الختام ذكرنا لكم في مقالنا اشهر حلويات تركية التي يمكنكم الحصول عليها من متجرنا، من خلال إضافتها إلى سلة التسوق واختيار وسيلة الدفع المناسبة لكم، ليصلكم المنتج في خلال ساعات، حيث يتوفر لدينا خدمة الشحن والتوصيل السريع. تواصلوا معنا الآن عبر الواتس آب واطلبوا اشهر حلويات تركية وأشهاها من متجرنا عنتاب.

قد يهمك أيضًا: