ما هي اسماء انواع البقلاوة وما اسعارها من متجر عنتاب

جدول المحتويات

يبحث الكثير من محبي الحلويات الشرقية خاصة الراغبون في التجديد عن اسماء انواع البقلاوة من أجل تجربتها، لذلك نقدم لكم معلومات أكثر عن أنواع البقلاوة في هذا المقال. لكن بشكل عام إذا كنت ترغب في تناول حلوى البقلاوة الشهيرة، عليك بطلبها من متجر عنتاب الشهير. لأنه يقدم أنواع عديدة من البقلاوة وجميعها مذاقها لذيذة ومعدة بعناية كبيرة.

اسماء انواع البقلاوة

البقلاوة من أشهر الحلويات في الشرق الأوسط وفي العالم العربي وفي بلاد البحر الأبيض المتوسط وغيرها من البلدان. تتكون من طبقات رقيقة من العجين أو ما يعرف بعجينة الفيلو أو الجلاش. تحشى هذه الطبقات بالمكسرات مثل الفستق والجوز واللوز والفول السوداني والكاجو وغيرهم على حسب الرغبة. تحشى أيضًا وتزين بأنواع أخرى مثل الشوكولاتة والقشطة والفواكه.

أما عن اسماء انواع البقلاوة فإنها عديدة حيث يمكن تقسيمها على حسب المكان الذي تقدم فيه، مثلًا البقلاوة التركية والبقلاوة النابلسية والبقلاوة التركية والسورية وغيرهم. كما يمكن تقسيمها على حسب الحشوات مثلًا بقلاوة الفستق أو بقلاوة الحليب بالشوكليت وغيرها الكثير. إذا كنت ترغب في تجربة أيًا منها، عليك بالتأكيد طلبها من متجر عنتاب الشهير.

مميزات البقلاوة في متجر عنتاب

بعد أن تعرفنا على اسماء انواع البقلاوة، ننصحك بالشراء من محل antepkw في الكويت، لأنه يتميز بأشياء عديدة وأهمها:

  • تقديم تشكيلة واسعة من البقلاوة حتى ترضي جميع الأذواق، مثلُا بقلاوة بالفستق وبقلاوة بالحليب وبقلاوة بالشوكولاتة وغيرها الكثير.
  • يقدم المحل أنواع عديدة من الحلويات وليست البقلاوة فقط.
  • استخدام أفضل الخامات المستخدمة في تصنيع البقلاوة وباقي الحلويات.
  • تنوع الحشوات حتى تلبي جميع الاحتياجات.
  • استخدام مكسرات جودتها رائعة من أجل تعزيز المذاق.
  • تغليف البقلاوة في علب جميلة وتصلح لأن تكون هدية مميزة.
  • تقديم عروض وخصومات من أجل إرضاء العملاء.
  • تقديم أسعار مناسبة مع الالتزام بجودة البقلاوة المقدمة.
  • تسليم الطلبات في الموعد المحدد بدون أي تأخير.

ننصحك بتجربة كيلو بقلاوة مشكله + نصف كيلو كنافة مبرومة من عنتاب.

ما هي اسماء انواع البقلاوة وما اسعارها من متجر عنتاب

ما هي اسماء انواع البقلاوة وما اسعارها من متجر عنتاب

ما هي اسماء انواع البقلاوة

هناك العديد من اسماء انواع البقلاوة على حسب الحشوة وطريقة الإعداد وإليك أهمها:

بقلاوة لفائف الفستق

بقلاوة معدة من الفستق الحلبي، وهي من أشهر اسماء انواع البقلاوة. كما أنه لها نكهة وقوام لا يقاوم. تغلف عجينة الفيلو المقرمشة حشوة من الفستق الفاخر المختار بأعلى جودة والمفروم جيدًا، بالإضافة إلى جودة تحميصه العالية. يمكنك تناول عبوة لفائف الفستق من متجر عنتاب مع العائلة والأصدقاء، إنها مناسبة لأي مناسبات أو تجمعات. يجب التنويه إلى أن الفستق ملئ بالفوائد الصحية والتي تشمل؛ تخفيف تضرر الخلايا، تأخير الشيخوخة، التقليل من فرص الإصابة ببعض الأمراض، يحتوي على الكثير من البروتينات، يساعد في خفض الوزن، يعزز صحة بكتيريا الأمعاء النافعة، يساهم في خفض الكولسترول وضغط الدم، ينظم مستوى السكر في الدم، يعزز امتصاص الحديد، يحسن صحة العيون، يعالج ضعف الانتصاب، يعزز صحة البشرة ونضارتها ويحسن صحة الجهاز العصبي.

بقلاوة الجوز

إنها من اسماء انواع البقلاوة التقليدية التي لاقت إقبال كبير في جميع دول العالم، حيث تحشى بالجوز، ويمكن أيضًا أن تزين به على حسب الرغبة. تتمتع بوجود كمية كبيرة من الجوز بها وهو من المكسرات المعروفة بفوائدها الصحية العديدة. على سبيل المثال، الوقاية من أمراض القلب، الوقاية من الجذور الحرة، دعم وظائف المخ، تعزيز صحة العظام، تنظيم مستويات السكر في الدم، تحسين صحة الأمعاء، الحد من الالتهابات، تقوية المناعة، الاستمتاع بصحة جيدة مع التقدم في العمر، تقوية القدرة الجنسية لدى الرجال وتحسين جودة النوم وتقوية الشعر وغيرها من الفوائد العديدة.

بقلاوة الفستق الكريمي

إنها من اسماء انواع البقلاوة التقليدية، وهي تصنع من الفستق والقشطة معًا. إن لها مذاق رائع لا يقاوم. لكن لا يجب الإفراط في تناولها حتى لا تسبب مشاكل مثل زيادة الوزن.

بقلاوة بورما

هذا النوع من البقلاوة يشتهر خاصة في تركيا، ولكن يمكنك طلبها أيضًا في الكويت من خلال متجر عنتاب الشهير. إنها ليست مجرد حلوى، بل تأخذك إلى عالم آخر. حيث يتم الاهتمام بأدق التفاصيل في تحضيرها، ويتم اختيار أفضل أنواع الفستق والجوز من أجلها.

البقلاوة باللوز

هذا النوع من البقلاوة يعتمد على حشوة اللوز اللذيذة، ومن المعروف أن اللوز من المكسرات المغذية. على سبيل المثال، يساعد اللوز في خفض مستوى الكوليسترول لاحتوائه على أحماض دهنية غير مشبعة، كما أنه غني بالعناصر الضرورية لصحة العظام مثل المغنيسيوم، والكالسيوم، وفيتامين هـ، والبوتاسيوم. كما يساعد اللوز أيضًا في موازنة السكر في الجسم، ويساهم في تخفيف الحرقة، ويحمي صحة ومناعة الجهاز الهضمي وغيرها من الفوائد العديدة.

البقلاوة الباردة

هذا النوع من البقلاوة يقدم خاصة في فصل الصيف، وتشتهر به أغلب مناطق تركيا. حيث يتم خلط البقلاوة بالحليب وجوز الهند أو الفستق، ثم ترش بمسحوق الشوكولاتة وتقدم باردة.

استمتع أيضًا بتجربة كيلو بقلاوه حليب بالفستق والشوكولاته + نصف كيلو كنافه مبرومه من عنتاب.

ما هي اسماء انواع البقلاوة وما اسعارها من متجر عنتاب

ما هي اسماء انواع البقلاوة وما اسعارها من متجر عنتاب

اسماء انواع البقلاوة وفقًا للبلاد المختلفة

اسماء انواع البقلاوة تختلف من بلد لأخرى ومن منطقة لأخرى وإليك بعض الأمثلة المهمة:

  • البقلاوة التركية: إنها أشهر أنواع البقلاوة في كل العالم، حيث أن تركيا هي أصل البقلاوة. لذلك، فإن الطريقة التركية لإعداد البقلاوة هي الأكثر شهرة. كما تختلف طريقة البقلاوة من منطقة لأخرى في تركيا، مثلًا تشتهر البقلاوة باللوز في منطقة بحر إيجه والبقلاوة بالبندق في البحر الأسود. أما عن أشهر اسماء انواع البقلاوة التركية فإنها تشمل؛ بقلاوة دولمة، وبقلاوة ضفيرة الحسناء، وبقلاوة الأمير، وبقلاوة شفاه الحسناء، وبقلاوة السلطان، وبقلاوة قرصة، وبقلاوة بالشوكولاته التركية. كل هذه الأنواع تقدم مع القهوة التركية في الاحتفالات الشعبية.
  • البقلاوة الأذربيجانية: تصنع هذه البقلاوة في أذربيجان وغالبًا ما تحشى باللوز أو الجوز.
  • البقلاوة الكويتية: لا يفوتك تناولها من متجر عنتاب.
  • البقلاوة اليونانية: يعتقد البعض أن اليونان هي أصل البقلاوة، تصنع البقلاوة اليونانية من 33 طبقة من رقائق العجين، وهذا العدد بالتحديد يرمز إلى عدد السنوات التي عاشها المسيح. كما تتميز البقلاوة اليونانية بالجوز والقرفة.
  • البقلاوة الإيرانية: تشتهر البقلاوة الإيرانية بالزعفران أو جوز الهند، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من المكسرات.
  • البقلاوة الجزائرية: يختلف عدد طبقاتها باختلاف المنطقة، ويتم حشوها بمزيج من السكر مع اللوز والجوز.
  • البقلاوة الأرمنية: تقدم مع القرنفل والكمون.

علاقة البقلاوة بالعادات والتقاليد

البقلاوة ليست مجرد نوع من الحلويات التي يقبل الناس على تناولها، بل إنها جزء من الثقافة وجزء من العادات والتقاليد في البلاد. لذلك، تقدم بطرق وأنواع مختلفة على حسب طريقة كل بلد في تقديمها. كما ارتبطت البقلاوة بالعادات والتقاليد الخاصة بالأعياد والاحتفالات والمناسبات المختلفة. مثلًا من أشهر العادات المرتبطة بالبقلاوة، أنها تقدم كنوع من الضيافة خلال عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك، كما أنها توزع في تركيا في حالات الوفاة عند العزاء، كصدقة على المتوفي. أما في البلدان العربية فهي تقدم بشكل خاص في شهر رمضان المبارك. أما في اليونان، فإن البقلاوة من أهم أنواع الحلويات التي تقدم خلال حفلات الأعراس، وفي عيد الفصح، كما يتم إعداداها من 40 طبقة لتدل على عدد أيام الصوم، وتصنع أيضًا من 33 كإشارة لعمر المسيح عليه السلام.

خلاصة القول، إن اسماء أنواع البقلاوة عديدة، وبشكل عام إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل الأنواع، عليك بالتأكيد الشراء من متجر عنتاب الشهير. الذي يقدم تشكيلة واسعة من البقلاوة مثل بقلاوة بالفستق وبقلاوة بالجوز وبقلاوة بالحليب والشوكولاتة وغيرها الكثير.

قد يهمك أيضًا: