انواع حلويات تركية استمتع بمذاق وطعم التراث الحلو

جدول المحتويات

اكتشفوا عالمًا من النكهات الغنية والحلوة من خلال تجربة أشهر انواع حلويات تركية المتوفرة لدى متجر عنتاب الذي يقدم ألذ الحلويات الشرقية والتركية، حيث تُعد الحلويات التركية هدية رائعة أو طعمًا مميزًا لحفلة أو مناسبة خاصة، فتركيا مشهورة بتنوع وتطوّر مطبخها الشهي، ومن ضمن الأطباق اللذيذة التي تتمتع بها البلاد هي الحلويات التركية، التي تعتبر أبرز العناصر المميزة في التراث الغذائي التركي، وتتميز بتنوعها الفريد والقدرة على إرضاء جميع الأذواق.

وفي مقالنا اليوم نُسلط الضوء على انواع حلويات تركية المتوفرة لدى متجرنا بأفضل الأسعار وأعلى جودة تابعوا السطور الآتية: 

انواع حلويات تركية

الحلويات التركية مصدر إلهام لعشاق الحلويات الشرقية في جميع أنحاء العالم، حيث يتميز هذا النوع من الحلويات بتوليفات فريدة من المكونات الغنية بالنكهة والقوام اللذيذ، فلنلق نظرة على بعض الأنواع الشهيرة لتفهموا مدى تنوع الحلويات التركية:

  • البقلاوة: تتكون من طبقات من عجينة الفيلو محشوة بالمكسرات المفرومة وشراب العسل.
  •  لوكوم (الضمّة التركية): حلوى شبيهة بالجيلي بنكهات الورد أو الليمون أو الفواكه الأخرى.
  • القطايف: شرائح رقيقة من العجين والمحشوة بالجوز أو الفستق وتُحمص بلطف في الفرن.
  • الكنافة التركية: هي واحدة من أشهر أصناف الحلويات التركية، تتكون الكنافة من طبقات رقيقة من العجين المعروف بـ “كنافة“، وتحشى بالجبنة، أو حشوات أخرى مثل المكسرات وتُحمص في الفرن حتى تتحمر وتصبح هشة من الخارج وطرية من الداخل. 

فستق سارما

يُقدم لكم متجر عنتاب أفضل انواع حلويات تركية “فستق سارما” الذي يحتوي على كمية عالية من البروتينات والألياف الغذائية، حيث يمكن تناوله كوجبة خفيفة، يتناسب مع جميع الأوقات والمناسبات، ويناسب جميع الأذواق، مصنوع من مكونات عالية الجودة، لماذا لا تجربه اليوم؟

product

أشهر أنواع البقلاوة التركية

البقلاوة تُعد من أشهر انواع حلويات تركية حيث يتم تكوينها من عدة طبقات رقيقة من العجين والحشوة، تتميز البقلاوة بقوامها المقرمش واللذيذ وحشواتها المتنوعة التي تضفي عليها طعمًا فريدًا ومميزًا، ويوجد  العديد من أنواع البقلاوة التركية المختلفة، وذلك يتوقف على الحشوات والمكونات التي تستخدم في إعدادها، إليكم بعض أنواع البقلاوة التركية الشهيرة:

  • بقلاوة الفستق: تعتبر بقلاوة الفستق من   أشهر وألذ انواع حلويات تركية حيث تتميز بطبقات العجين الرقيق المحشوة بحبات الفستق المطحون ومحشوة بالسكر، ويتم رش الطبقة العلوية بالسكر البودرة.
  •  بقلاوة الجوز: تحتوي على طبقات عجين رقيقة جدًا محشوة بالجوز المطحون ومشبعة بالقطر، كما أنها محببة لعشاق الجوز بفضل طعمها اللذيذ وقوامها المقرمش.
  • بقلاوة اللوز: تشتهر بطبقاتها الرقيقة المحشوة بحبيبات اللوز وتتخللها طبقات من السكر البني المميز، وتُعد من الحلويات التقليدية المحبوبة والشهيرة في تركيا.
  •  بقلاوة القشطة: يتم تحضيرها عن طريق خلط البقسماط في الزبدة المذابة وتشكيلها في طبقات مع بعض الطبقات من القشطة وتغطيتها بالسكر البني والقطر، النتيجة هي بقلاوة ذات طعم رائع وقوام مقرمش.

طريقة تحضير بقلاوة تركية

  •  البقسماط: يتم خبز البقسماط في الفرن على درجة حرارة منخفضة حتى يصبح لونه ذهبيًا.
  •  تحضير القطر: يمزج السكر والماء في وعاء ويُطهى على نار متوسطة حتى يغلي القطر ويذوب السكر، ثم يضاف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ويترك ليبرد تمامًا.
  •  ترتيب البقلاوة: يُدهن قاع الصينية بالزبدة، يوضع طبقة من البقسماط وتُغطى بالزبدة المذابة، ثم يوضع طبقة أخرى من البقسماط ويُكرر هذا الخليط حتى تمتلئ الصينية. 
  • التسوية: ثم يتم وضع البقلاوة في الفرن ومراقبتها حتى يُصبح لونها ذهبي، وعندما يصبح لونها ذهبي يتم إخراجها من الفرن ونضع فوقها القطر.
  •  كنافة بالجبنة

الكنافة بالجبنة أحد الحلويات الشهية والتقليدية التي تأتي من تراث الشرق الأوسط وخاصةً تركيا، والآن  في متجرنا”عنتاب” نقدم لكم الكنافة بالجبنة الأصلية والشهية التي ستأسر أذواقكم وتحقق تجربة استثنائية،  حيث تتميز  بطعمها الشهي والمتوازن بين الملوحة الناعمة والحلاوة المميزة، مما يجعلها تناسب أذواق جميع الأشخاص.

product

المكونات الأساسية للحلويات التركية

تتميز الحلويات التركية باستخدامها الكثيف للمكسرات والسكر والحليب، بالإضافة إلى بعض المكونات الأخرى مثل الدقيق والزبدة والقشدة والنشا والفانيليا والقهوة، وفيما يلي بعض من أهم المكونات الأساسية للحلويات التركية:

  • المكسرات: تعتبر المكسرات من المكونات الأساسية في العديد من الحلويات التركية، مثل البقلاوة والكنافة والحلقوم، وتستخدم المكسرات المختلفة في الحلويات التركية، مثل الفستق الحلبي والجوز واللوز والبندق.
  • الحليب: يستخدم الحليب في العديد من الحلويات التركية، مثل السحلب والكازان ديبي، وأيضًا يُستخدم الحليب المكثف المحلى. 
  • الزبيب: يتم استخدام الزبيب في بعض الحلويات التركية، مثل البقلاوة.
  • السميد: عنصر أساسي في الكثير من الحلويات التركية، مثل البقلاوة والبسبوسة، لإعطاء قوامها الخاص.
  • العسل: يُستخدم في بعض الحلويات التركية لإضافة طعم ونكهة فريدة، ويمكن إضافة ملعقة منه على العسل القطري الذي يُوضع على الحلويات. 

كيفيرم

عندما نفكر في الحلوى، فإن كيفيرم هي الاختيار الأمثل، حيث تتميز بمذاقها اللذيذ الشهي، بالإضافة  إلى قوامها الناعم سريع ذوبان في الفم، فهي مصنوعة بعناية بأجود المكونات لتضمن لك تجربة حلاوة لا تُقاوَم.

product

فوائد الحلويات التركية

تتميز الكثير من  انواع حلويات تركية باستخدامها المكونات الطبيعية، مثل المكسرات والحليب والعسل، والتي لها العديد من الفوائد الصحية، ومن أهم هذه الفوائد الآتي: 

  • المكسرات من الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية، مثل البروتين والدهون الصحية والألياف ومضادات الأكسدة، وتساعد المكسرات على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان.
  • تساهم أيضًا الحلويات التركية في تحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة، وذلك بسبب احتوائها على السكريات التي ترفع مستويات السيروتونين في الدم، وهو هرمون السعادة.
  • العسل من الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية، مثل السكريات الطبيعية والألياف ومضادات الأكسدة، ويساعد العسل على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتقوية جهاز المناعة، وخفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويُستخدم في الكثير من الحلويات التركية. 
  • يساعد الحليب الذي يُعجن به انواع حلويات تركية تحسين صحة العظام والأسنان، ودعم النمو والتطور، وتقوية جهاز المناعة.

صدفية الفستق

اكتشف روعة وحلاوة الحياة “صدفية الفستق”، التي تُعد من انواع حلويات تركية المشهورة والمحبوبة لدى الكثيرين، كما إنها إضافة رائعة ولا تضاهى لاحتفالات الأعراس والمناسبات الخاصة، وأفضل ما في الأمر أنه يمكنك الاستمتاع بها لفترة طويلة، فقد تم تصميم علبة الحلوى بإحكام للحفاظ على طعمها وجودتها الرفيعة دون أن تفسد.

product

في النهاية ذكرنا لكم في مقالنا انواع حلويات تركية التي تعتبر جزءً رئيسيًا ومميزًا من المأكولات التركية، حيث تتميز بتنوعها ونكهاتها الرائعة، وتعكس تراثًا غذائيًا فريدًا قد تجعل منها وجهة للسياح الذين يبحثون عن تجارب جديدة وشهية. احصل عليها الآن من عنتاب بأفضل سعر وأعلى جودة، ويمكنك الطلب عبر الواتس آب.

عنتاب

قد يهمك أيضًا: